بوابة التجارة الإلكترونية
زوار منتدانا الكرام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخواني وأخواتي زوار منتدانا الكرام أرحب بكم أجمل وأعطر ترحيب وأتمنى من الله أن ينال المنتدى رضاكم وأن تجدون فيها مبتغاكم ، كما يسعدني أن اتلقى توجيهاتكم وملاحظاتكم
ولقضاء وقت ممتع في المنتدى آمل منكم التسجيل لتمتع بجميع الصلاحيات
دمتم بحفظ الله ورعايته

إدارة موقع بوابة التجارة الإلكترونية
بوابة التجارة الإلكترونية
زوار منتدانا الكرام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخواني وأخواتي زوار منتدانا الكرام أرحب بكم أجمل وأعطر ترحيب وأتمنى من الله أن ينال المنتدى رضاكم وأن تجدون فيها مبتغاكم ، كما يسعدني أن اتلقى توجيهاتكم وملاحظاتكم
ولقضاء وقت ممتع في المنتدى آمل منكم التسجيل لتمتع بجميع الصلاحيات
دمتم بحفظ الله ورعايته

إدارة موقع بوابة التجارة الإلكترونية
بوابة التجارة الإلكترونية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

بوابة التجارة الإلكترونية

طريق لدخول عالم التجارة الإلكترونية
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
TvQuran

 

 قصة نجاح متجر زابوس Zappos

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin


عدد المساهمات : 29

قصة نجاح متجر زابوس Zappos  Empty
مُساهمةموضوع: قصة نجاح متجر زابوس Zappos    قصة نجاح متجر زابوس Zappos  Icon_minitimeالأحد أكتوبر 24, 2010 2:48 pm

قصة نجاح متجر زابوس Zappos

زابوس لمن لا يعرفه هو موقع متخصص في بيع الأحذية عبر الإنترنت ، تم الاستحواذ عليه مؤخراً من قبل أمازون بقيمة 1.2 بليون دولار . الموقع بدأه – توني شاي – الذي لم يتجاوز 26 سنة من عمره بعد سلسلة نجاحات على شبكة الإنترنت . توني الذي لم يهوى اقتناء الأحذية ولا متابعة جديدها ، لدرجة أنه في مقابلة يقول : ” كان زوج الحذاء يجلس معي قرابة السنتين قبل أن أقوم بتغييره بزوج آخر ! ” .

قصة نجاح متجر زابوس Zappos  Zappos11

بالدخول لموقع المتجر الالكتروني سنجد أن تصميمه بسيط ولا يحتوي على فلاشات مضيئة أو تصميم مذهل . التصميم بسيط – وكان أبسط من الموجود حينما استحوذت أمازون عليه – ، هل السر في عربة التسوق المستخدمة ؟ أو المميزات التقنية الموجودة ؟. ليس الأمر كذلك ، فالسر وراء متجر زابوس يكمن في خدمة العملاء ( خدمة العملاء وليس “قسم” خدمة العملاء ) .

الشركة ترفع شعار ” Powered By Service – أساس العمل على الخدمة ” ولها 10 قيم أساسية حولت بيئة العمل داخلها إلى تجربة مثيرة لجدل كثير من المتخصصين في مجال الموارد البشرية . فعلى سبيل المثال ، بعد إتمام التدريب الأولي للموظفين المتقدمين في الشركة ، تقدم الشركة بدفع مبلغ مالي للموظفين الذين يرغبون بترك الشركة ! ( سياسة عجيبة فعلاً ) هدفها تصفية الجادين عن غيرهم ومن أعجبهم طبيعة العمل في الشركة أو لا .

مدير الشركة يقول ، أن النشاط الأساسي للشركة ليس بيع الأحذية ، بل : خدمة العملاء . لهذا السبب ، خدمة العملاء في زابوس متميزة من نواحي مختلفة . على سبيل المثال ، لا يوجد نص رسمي يجب إتباعه عن التحدث مع العملاء ، ولا يوجد كذلك إلحاح من الإدارة بضرورة الالتزام بوقت أقصى محدد مع كل عميل . باختصار : موظفي خدمة العملاء ” يسعدون فعلاً ” بخدمة العملاء ، ويحاولون أقصى جهدهم لترك تجربة رائعة مع العملاء حتى وإن لم يشترون .

زابوس لم تتورّع عن ذكر سبب نجاحها وتذكره بالخط العريض أمام الملأ في صفحة التعريف بالشركة بما نصّه:
We’ve been asked by a lot of people how we’ve grown so quickly, and the answer is actually really simple… We’ve aligned the entire organization around one mission: to provide the best customer service possible. Internally, we call this our WOW philosophy.
تردنا استفسارات متعددة ، كيف حققنا هذا النمو بشكل سريع ، والجواب بسيط للغاية : قمنا بمحورة المنظمّة كاملة حول رسالة واحدة : تقديم أفضل خدمة عملاء ممكنة . داخلياً ، نسمي ذلك بـ فلسفة الإدهاش .

وكذا فعل مديرها ، فقد قام مؤخراً بنشر كتاب بعنوان” : توصيل السعادة ” يحكي فيه تجربته في تشييد هذه الشركة الفريدة من نوعها ويستعرض ويثبت كيف أنه من الممكن إسعاد الموظفين ، والعملاء . . وتحقيق أرباح في الوقت ذاته .

هناك دروس كثيرة مستفادة من تجربة زابوس ، أسردها بشكل سريع :
• لا يشترط أن تكون خبيراً في العمل كي تنجح فيه ، فقصة زابوس ترينا أن المؤسس كان لا يعرف كثيراً عن الأحذية ومع ذلك حقّق نجاح كبير في قيادة هذا المتجر والشركة .
• لن أبالغ وأقول أن ” التقنية لا تهم كما يحاول كثير من الناس ترويجه ، فالتقنية مهمة ، ولكنها ليست كل شيء . هناك اعتبارات أخرى كثيرة ، أكثر أهمية من التقنية وهي التي تقود لما يسمى بالـ ميزة التنافسية ، على سبيل المثال / في قصة زابوس خدمة العملاء كانت هي الميزة التي ميّزت زابوس عن غيرها من المتاجر .
• العملاء الراضين ، هم أفضل استثمار يجب أن تستثمر فيه الشركة. وأول نقطة تلاقي بين العميل والمؤسسة هي في مركز خدمة العملاء أو البائعين . كثير من الشركات الحالية ستطوّر نفسها وتحسّن سمعتها وتزيد مبيعاتها لو قامت بسحب نصف ميزانية قسم التسويق واسثتمارها في خدمة العملاء وإقامة بيئة عمل داخلية متميزة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://1000000.ahlamontada.com
ابو هياد

ابو هياد


عدد المساهمات : 38

قصة نجاح متجر زابوس Zappos  Empty
مُساهمةموضوع: رد: قصة نجاح متجر زابوس Zappos    قصة نجاح متجر زابوس Zappos  Icon_minitimeالأربعاء أكتوبر 27, 2010 3:28 pm


هم السابقون ونحن الساحقون إنشاء الله

cheers
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
Admin
Admin


عدد المساهمات : 29

قصة نجاح متجر زابوس Zappos  Empty
مُساهمةموضوع: رد: قصة نجاح متجر زابوس Zappos    قصة نجاح متجر زابوس Zappos  Icon_minitimeالإثنين نوفمبر 01, 2010 12:52 pm

آمين يا رب

Smile
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://1000000.ahlamontada.com
إداري اول

إداري اول


عدد المساهمات : 42

قصة نجاح متجر زابوس Zappos  Empty
مُساهمةموضوع: رد: قصة نجاح متجر زابوس Zappos    قصة نجاح متجر زابوس Zappos  Icon_minitimeالأربعاء نوفمبر 17, 2010 6:09 pm

مشكور وبيض الله وجهك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قصة نجاح متجر زابوس Zappos
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» متجر مجاني

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بوابة التجارة الإلكترونية :: بوابة التجارة الإلكترونية :: بوابة التجارة الإلكترونية-
انتقل الى: